اكدت دراسة امريكية نشرت في مجلة طبية ان تناول 200 جم من الجزر المطهي يوميا يؤدي الى خفض معدلات الكوليستيرول الضار في الجسم بنسبة 11%.
وقد اوضحت الدراسة ان الالياف الموجودة في الجزر وخاصة الذائبة منها هي التي تؤدي الى هذه النتيجة الرائعة.
**الجزر لجمال البشرة..
دهن الوجه بعصير الجزر وتركه عليه لمدة 20 دقيقة يساعد على صفاء البشرة وجمالها
اما شرب عصير الجزر في الصباح على الريق يخلص البشرة من الشحوب ويساعد على نقاوة العينين وزيادة بريقهما .
**الذرة المسلوقة لحماية القلب..
وجد علماء امريكيون ان سلق الذرة او طهيها يجعلها اكثر فائدة للصحة بسبب تحرير العناصر الغذائية الموجودة بها ، والتي تساعد على تقليل مخاطر الاصابات القلبية والسرطانية...واوضح الباحثون ان طهي الذرة يزيد النشاط المضاد للاكسدة الموجود في حباتها .
**الحلبة تخفض الكوليستيرول ..
اثبتت الابحاث الطبية ان تناول بذور الحلبة (الحلبة الحصى) ، لها تاثير فعال في خفض نسبة الكوليستيرول في الدم.
فقد ان البذور تحتوي على مواد فعالة تساعد على امتصاص الكوليستيرول من الدم .
فاذا تم تناول الحلبة الحصى مخلوطة بالعسل الاسود كل صباح فانها تمثل خطاً دفاعياً للوقاية من ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم .
**بذور الكتان تقلل الكوليستيرول..
ذكرت دراسة جديدة انه بامكان السيدات في فترة انقطاع الطمث تخفيض مستويات الكوليستيرول في دمائهن ، وبالتالي تقليل مخاطر اصابتهن بامراض القلب وذلك عن طريق تناول بذور الكتان المطحونة.
حيث ان السيدات معرضات لامراض القلب بعد انقطاع الطمث .
يعد البقدونس من النباتات الطبية ذات الاثر المفيد في علاج العديد من الامراض والعوارض الطبية ..فهو غني بالفيتامينات وبالكالسيوم و الحديد والكبريت والفوسفور ويعمل على تجديد الخلايا وفتح الشهية ومدر للبول والعرق و مخفف للحرارة ومنظم للطمث ومنق ومنظف للجسم من السموم ولذلك يوصف لامراض الكبد والامراض الجلدية والروماتيزم
كما انه مهدئ لالام الكليتين والمثانة والمجاري البولية ولذلك ينصح بشرب مغلي البقدونس كعلاج لامراض المسالك البولية.
**أكل الثوم يومياً للوقاية من الامراض..
ان للثوم فوائد عظيمة نتيجة احتوائه على بعض المواد الفعالة التي تتحلل بالجسم و يكون لها الاثر في :
1- التقليل من احتمال الاصابة بالنوبات القلبية حيث له قدرة الاسبرين في تخفيف كثافة الدم
2- تقليل الكوليستيرول ودهون الدم السيئة
3- التقليل من الاصابة بالسرطان
4- يفيد مرضى السكر
5- مفيد للمسنين الذين يعانون صعوبة التنفس
6- مفيد لمرضى الربو و الجهاز التنفسي
7- مزيل لمغص المعدة
8- مانع للعدوى
9- مدر للبول و منق للدم
10- مفيد في علاج الاسهال واضطرابات الكبد
**المانجو مفيد لمرضى السكر ..
المانجو لها فوائد غذائية وعلاجية عديدة فهي تساعد على ضبط معدل السكر بالدم وخفض الكوليستيرول بالاضافة الى فوائدها كهاضم وملين كما انها تحمي الجهاز الهضمي من السرطان.
وتتميز المانجو بين الفواكه بانها تحتوي على اعلى نسبة من فيتامين "أ" الذي يعمل كمضاد للاكسدة وايضا يفيد في حيوية وجمال البشرة والشعر
وتناول حبة واحدة مانجو يوميا تعطيكي احتياجاتك من فيتامين C بالاضافة الى املاح الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم
**البطيخ لتنشيط الذهن ..
الاكثار من تناول البطيخ في الحر يساعد على تنشيط اداء المخ فهو يحتوي على مادتان تساعدان على ذلك .
كما انه يعوض الجسم ما يفقده من عرق لاحتوائه على املاح البوتاسيوم وفيتامين C و الكاروتين بالاضافة الى كمية كبيرة من الماء المفيدة للكلى والبشرة وهو يمنح الجسم اقل قدر من الطاقة فيقلل الاحساس بالحر.
**تفاحة يومياً تبعد عنك الطبيب..
في دراسة استغرقت ثلاث سنوات اجرتها جامعة امريكية ، تبين ان من يتناولوا تفاحة يومياً يعانون بصورة اقل من الصداع ونزلات البرد واصابات الجلد والمفاصل .
ويرجع الاطباء هذا التاثير المفيد للصحة الى احتواء التفاح على الياف ذائبة بكميات كبيرة ومن المعروف ان هذه الالياف يتمنع حدوث الامساك و ايضا تقلل من الكوليستيرول والضغط المرتفع .