العودة   منتديات عالم المرأة > منتديات المرأة - منتدى المرأة > الحمل و الولادة - Pregnancy - نصائح للحامل > الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي

الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي يشمل الطب النبوي وغيره من العلاجات الطبية الحديثة طبيبك الطب البديل جابر القحطاني



جديد الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي
إضافة رد


 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع
قديم 06-05-2012, AM 08:08   #1
][ سيزر تفاح ][
نائبة المشرفة العامة
 
الصورة الرمزية ][ سيزر تفاح ][
الأوسمة
عضوة دهبية
عضوة دهبية
عضوة دهبية
عضوة دهبية
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: العيون النرجسيه
المشاركات: 23,790
افتراضي الوجبات السريعه تؤدي الى ضعف البصر


الوجبات السريعه تؤدي الى ضعف البصر

الوجبات السريعه تؤدي الى ضعف البصر





الاطعمه الدهنية الدسمة تزيد خطر الإصابة بتلف طبقة الماكيولا العينية
الوجبات السريعه تؤدي الى ضعف البصر

يبدو أن وجبات البرجر والبطاطا وغيرها من الأطعمة السريعة لا تسبب زيادة الوزن والسمنة فقط بل قد تضر البصر وتضعف الرؤية أيضا


فقد وجد الباحثون في جامعة تكساس الأميركية أن الإفراط في تناول مثل هذه الأطعمة الدهنية الدسمة يزيد خطر الإصابة بتلف طبقة الماكيولا العينية وهي الطبقة البنية اللون الموجودة في مركز الشبكية والمسؤولة عن حدة البصر والتي يصاب نسيجها بالترقق مع التقدم في السن


وحسب الأكاديمية الأمريكية لطب العيون في سان فرانسيسكو فان تلف طبقة الماكيولا العينية المرتبط بالسن يؤثر على الرؤية المركزية ويعتبر السبب الرئيس للعمى وضعف البصر في الولايات المتحدة للأشخاص الذين تجاوزوا سن الخامسة والخمسين وهو أكثر الأسباب الشائعة لفقدان البصر الحاد بين الأشخاص فوق سن 65 عاما


وكشف الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة أرشيف طب العيون أن نوعية الغذاء تؤثر في احتمالات الإصابة بهذه المشكلة البصرية وليس التدخين فقط خصوصا بعد اكتشاف أنواع معينة من الدهون وخاصة تلك المستخدمة في الأطعمة السريعة كالدهون أحادية الإشباع ومتعددة الإشباع وحمض لينولييك تزيد خطر إصابة طبقة الماكيولا العينية بالتلف إضافة إلى الأطعمة المصنعة كالزبدة والشوكولاته والفطائر المحلاة والكيك والبسكويت وزبدة الفول السوداني وبطاطا التشيبس والبطاطا المقلية والمكسرات التي تعرّض الإنسان لخطر أعلى للإصابة بأمراض العيون


ووجد العلماء بعد متابعة 349 شخصا تراوحت أعمارهم بين 55 - 80 عاما من المصابين بمراحل متقدمة من مرض الماكيولا العينية وغير المصابين أن الأشخاص الذين تناولوا سمك التونة والسلمون وغيرها من الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية من نوع أوميغا-3 إلى جانب الخضراوات الورقية الداكنة تعرضوا للإصابة بأمراض العيون بنسبة أقل من غيرهم


وأوضح هؤلاء أن المواد الطبيعية الموجودة في الذرة وصفار البيض وبعض أنواع الخضراوات الورقية والفواكه تحمي العينين من التلف المصاحب للشيخوخة لأنها تحتوي على مستويات عالية من اثنين من أهم العناصر الغذائية التي يعتقد أنها تقلل من خطر الإصابة بتلف طبقة الماكيولا في العين هما لوتين و زيازانثين إلى جانب احتوائها على مستويات عالية من الكوليسترول الجيد الذي يحمي من أمراض القلب وانسداد الشرايين



م/ن
نسأل الله السلامه والعافيه

لا تقرأ وترحل شارك معنا بموضوع او برد
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
الوجبات السريعه تؤدي الى ضعف البصر
http://forum.mn66.com/t347763.html

هل تود المساهمة في عالم المرأة  والحصول على مبلغ 500 دولار أمريكي؟ اقرأ شروط الجائزة!

][ سيزر تفاح ][ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2012, AM 08:42   #3
وفاء إبراهيم
عضوه جديدة
 
الصورة الرمزية وفاء إبراهيم
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 1
افتراضي

مواضيع متميزة ششششكرا
وفاء إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الوجبات السريعه تؤدي الى ضعف البصر
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

2012
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن حسب توقيت السعودية الرياض جدة و الدمام و دول الخليج قطر و البحرين و الامارات و الكويت و عمانAM 07:40.


Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2013,Jelsoft Enterprises Ltd.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عالم المرأة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) في غير الأقسام المخصصه لذالك أو العنف أو تأييد التعصب العرقي. و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر للتبيلغ عن محتوى مخالف الرجاء مراسلتنا من هنا | عالم المرأة | Privacy policy

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2