الرشاقة والرجيمكل مايتعلق بالأمور الصحية للمرأة ورشاقتها
وأسرتها , صحة المرأة , صحة الطفل , صحة الاسرة , نصائح طبية , حلول للمشاكل الصحية , العلاج البديل لبعض المشاكل الصحية عن طريق الغذاء والايحاء وغيره حمية رشاقة رجيم دايت سنتر
أشرف خبراء وأخصائيون بريطانيون أخيراً، على دراسة في جامعة »بريستول« أثبتت أن تناول الأم الحامل والأم المرضع للسمك لا يفيد صحتها فحسب، بل يلعب دوراً مهماً في سلامة عيون طفلها وتقوية نظره، وهذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي درست العلاقة بين غذاء الأم الحامل وسلامة وصحة نظر مولودها.
الشائع أن الجزر هو أكثر فاكهة تفيد نظر الإنسان، بهذه المقدمة بدأت الدراسة التي أشرف عليها فريق من العلماء الذين أعلنوا عن اكتشافهم المثير الجديد وهو أن الزيوت المتوفرة في السمك تضمن بلا شك نظراً قوياً للطفل في المستقبل.
سرعة نظر!
ويقول الأخصائيون إن الأمهات الحوامل اللواتي يتناولن السمك بانتظام، يلدن أطفالاً يتمتعون بنظر قوي، كما لاحظ هؤلاء الأخصائيون أن المواليد الجدد الذين يرضعون رضاعة طبيعية من هؤلاء الأمهات يظهرون تقدماً ملحوظاً وسريعاً في تطور صحة نظرهم.
14 ألف طفل تحت المراقبة:
السمك - كما أكدت الدراسة - يحتوي على زيوت غنية بعناصر مفيدة للدماغ، بل إن عنصر D N A يعتبر عنصراً أساسياً يحفظ قوة الدماغ، معه.
وتعتبر هذه الدراسة التي أشرفت عليها الدكتورة (كاثرين ويليامس) انطلاقة جديدة في الدراسات التي تهتم بغذاء المرأة الحامل وعلاقة هذا الغذاء بصحة وسلامة أعضاء الطفل، فهذه هي المرة الأولى التي يدرس فيها الخبراء علاقة تناول الحامل والمرضع للسمك وتأثير وفعالية ذلك على عيون جنينها أو مولودها، ولتأكيد على ما توصلت إليه الدراسة، كان على الخبراء الذين قاموا بها، أن يدرسوا عينات بلغت 14 ألف طفل وهم من أعمار مختلفة، ابتداء من عمر ثلاثة أشهر، وقد تركزت مراقبة الأطفال على بصرهم وحده أو ضعف النظر لديهم بالدرجة الأولى.
أهمية اختيار نوع السمك
اكتشف الخبراء في هذه الدراسة الجديدة أن مواليد الأمهات اللواتي كن يتناولن أنواع السمك الغنية بالزيوت مرة واحدة أو أكثر خلال أسبوعين، يتمتعون بنظر قوي وسريع التطور يفوق بمعدل مرة ونصف مواليد الأمهات اللواتي لم يكنّ يتناولن أثناء فترة حملهن هذه الكمية من الأسماك، ولدى مراقبتهم المواليد اكتشف الخبراء أن حدة بصرهم قوية ومركزة ويستطيعون مراقبة الأشياء عن بعد، ومن جهة أخرى، تأكد لديهم أثناء البحث، أن هؤلاء المواليد والأطفال الذين كانوا يرضعون رضاعة طبيعية يتمتعون بنظر سليم وصحي وقوي يفوق الأطفال الذين يرضعون بالزجاجة فقط دون إضافة حليب الأم، بمعدل يصل إلى مرتين ونصف.
لكن الدكتورة (كاثرين)، تلفت نظر الأمهات قائلة: (لا أطلب من الأمهات أن يهرعن إلى سوق السمك أو السوبر ماركت ويغرفن أنواع السمك من الرفوف ومن دون تحديد، بل على العكس، فهذه الدراسة تؤكد أن تناول الحامل والمرضع مرة واحدة، خلال أسبوعين، نوعاً جيداً من السمك يكفي لحماية بصر جنينها وصحة وتطور نظره).
الفطام قبل الشهر الثالث يقلل الذكاء
أفادت بحوث أجراها خبراء في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا بأن وقف الرضاعة الطبيعية من الرضع الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة أشهر يؤثر في قدرات الذكاء والحركة عندهم.
وأشار هؤلاء الخبراء إلى أن الأطفال الذين يحرمون من الرضاعة الطبيعية بعد الشهر الثالث من المرجح جداً أن ينخفض لديهم معدل القدرات العقلية بعد الشهر الثالث عشر والذكاء الكلي عند سن الخامسة، وتوصل الخبراء أيضاً إلى جود علاقة قوية بين فترة الرضاعة الطبيعية ونمو القدرات العقلية.
وأيدت البيانات التي توصلوا إليها نظرية أن رضاعة لبن الأم لفترة طويلة تساعد على تنمية القدرات العقلية لدى
الطفل، وأن لبن الأم يحتوي على مواد مغذية خاصة وهرمونات ومضادات حيوية تساعد الرضع على مقاومة الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي والإسهال.
منتدى المراة منتدى حواء منتدى عالم حواء منتديات الفراشة الفراشه منتدى لك منتديات لك منتدى نسائي منتديات نسائية للنساء فقط للبنات منتدى بنات منتدى المرأة موقع حواء مجلة حواء العربية منتدى الحياة الزوجية المرأة المسلمة أسرارالبنات مصممات تدبير منزلي عالم بنات المرأة الخليجية المرأة العربية مواقع نسائية مول المرأة المتميزة سيدات عربيات للنساء فقـط الفراشة حواء اليوم حقوق المرأة تربية الأطفال ملابس محجبات أزياء النساء البنت العربية الرشاقة مستحضرات تجميل عرائس مملكة المرأة عالم الفتيات لك أناقة أمهات مكتبة نسائية علوم معارف أدب سيدتي الجميلة المرأة العصرية كلام بنات العاب فلاشية صور غريبه رسائل جوال سياحة عربية بنات حواء الحسناء سيدات أعمال عالم بنات تسريحات خاص بالنساء
الساعة الآن بتوقيت المملكة العربية السعودية: 24- 16:31