الرشاقة والرجيمكل مايتعلق بالأمور الصحية للمرأة ورشاقتها
وأسرتها , صحة المرأة , صحة الطفل , صحة الاسرة , نصائح طبية , حلول للمشاكل الصحية , العلاج البديل لبعض المشاكل الصحية عن طريق الغذاء والايحاء وغيره حمية رشاقة رجيم دايت سنتر
منتجات الألبان كاملة الدسم تساعد فى الحفاظ على الوزن
** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته **
بالرغم من أن محبى الرشاقة عادة ما يبتعدون عن شرب الحليب كامل الدسم فإن دراسة جديدة تظهر أن البالغين الذين يفضلون منتجات الالبان كاملة الدسم لا تزيد أوزانهم بصورة كبيرة بمرور الوقت.
ووجد باحثون سويديون أنه بين أكثر من 19 ألف امرأة فى منتصف العمر فإن اللاتى كن يتناولن وجبة واحدة على الأقل تحتوى على الحليب كامل الدسم أو الجبن كاملة الدسم يوميا لم تزد أوزانهن بصورة كبيرة على مدى السنوات التسع التالية مقارنة بالنساء اللاتى لم يتناولن مثل هذه المنتجات بشكل معتاد.
ونال الدور المحتمل لمنتجات الألبان فى الحفاظ على الوزن اهتماما أكبر بعد أن أشارت دراسات ظهرت مؤخرا أن الحليب واللبن الزبادى وغيرهما من منتجات الألبان ربما تساعد فى تنظيم دهون الجسم.
ولكن الصورة ليست واضحة تماما بما أن باحثين آخرين لم يتمكنوا من التوصل إلى مدى فائدة منتجات الألبان للرشاقة.
ومن غير المرجح أن تؤدى تلك النتائج الجديدة التى نشرت فى الدورية الأمريكية للتغذية الاكلينيكية إلى إزالة هذا اللبس.
ومن ضمن الأسباب أن الحليب كامل الدسم وحده وليس الحليب منخفض الدسم يوفر الحماية فيما يبدو من زيادة الوزن. ومن الأسباب الاخرى فإن هذه الفائدة لم تظهر إلا لدى النساء اللاتى كن يتمتعن بوزن عادى فى بداية الدراسة.
وتقول الدكتورة مجدالينا روسيل الباحثة فى معهد كارولينسكا بستوكهولم والتى تقود الدراسة إنه من الممكن دائما ألا يظهر الربط بين منتجات الالبان وزيادة الوزن وجود دور مباشر لمنتجات الالبان على الاطلاق.
وقالت روسيل "إن عادات الغذاء يمكن أن ينظر لها على أنها عنصر يحدد نمط الحياة بصفة عامة وإن النساء اللاتى تفضلن الحليب كامل الدسم ربما يكن لهن عادات أخرى تساعد فى المحافظة على أوزانهن".
وأضافت أنه من الممكن أيضا أن النساء اللاتى يزيد وزنهن بالفعل يلجأن الى شرب الحليب منزوع الدسم مما يجعل الحليب عنصرا محددا ولكنه ليس العامل الرئيسى لزيادة الوزن.
وتستند نتيجة الدراسة الى بيانات من 19352 امرأة تتراوح أعمارهن بين 40 و55 عاما وأجرى لهن استطلاع لمعرفة نظام غذائهن وأوزانهن والعوامل الصحية الاخرى فى بداية الدراسة ومرة أخرى بعد مرور تسع سنوات.
والنساء اللاتى قلن إنهن يشربن الحليب كامل الدسم أو يأكلن الجبن كاملة الدسم مرة واحدة على الاقل يوميا خلال فترة الدراسة بأكملها كن أقل قابلية للابلاغ عن زيادة كبيرة فى أوزانهن التى تم تحديدها بأنها 9 كيلوجرام تقريبا سنويا.
ومن النظريات التى تفسر سبب جعل منتجات الألبان مرتبطة بعدم زيادة الوزن هو أن الكالسيوم يساعد فى تنظيم الدهون ولكن عددا من الدراسات فند هذه الفكرة. وتلقى النتائج الجديدة بالمزيد من الشكوك على هذه النظرية بما أن الحليب منخفض الدسم لم يظهر أى نتائج ايجابية فيما يتعلق بالوزن.
وتقول روسيل إنه من الممكن أن نوعا من الدهون الذى لا يوجد الا فى منتجات الالبان يساعد فى الحفاظ على الوزن.
ولكنها أضافت أنه ليست هناك أدلة كافية بعد تؤيد هذه الفكرة. وتقول روسيل ان فى هذه المرحلة ليس هناك ما يدعو الناس الى تجنب النصيحة العامة باختيار منتجات الالبان منخفضة الدسم التى تحتوى على دهون مشبعة أقل والتى تسبب انسداد الشرايين. وأردفت قائلة مما نعلمه اليوم لا أرى أسبابا تدعو لتغيير هذه التوصية.
منتدى المراة منتدى حواء منتدى عالم حواء منتديات الفراشة الفراشه منتدى لك منتديات لك منتدى نسائي منتديات نسائية للنساء فقط للبنات منتدى بنات منتدى المرأة موقع حواء مجلة حواء العربية منتدى الحياة الزوجية المرأة المسلمة أسرارالبنات مصممات تدبير منزلي عالم بنات المرأة الخليجية المرأة العربية مواقع نسائية مول المرأة المتميزة سيدات عربيات للنساء فقـط الفراشة حواء اليوم حقوق المرأة تربية الأطفال ملابس محجبات أزياء النساء البنت العربية الرشاقة مستحضرات تجميل عرائس مملكة المرأة عالم الفتيات لك أناقة أمهات مكتبة نسائية علوم معارف أدب سيدتي الجميلة المرأة العصرية كلام بنات العاب فلاشية صور غريبه رسائل جوال سياحة عربية بنات حواء الحسناء سيدات أعمال عالم بنات تسريحات خاص بالنساء
الساعة الآن بتوقيت المملكة العربية السعودية: 24- 16:48